Contact Us
Contact Us
Share SourCity On Facebook

المواقع الإلكترونية الجنوبية … ميثاق شرف .. وخريطة طريق …

المواقع الإلكترونية الجنوبية … ميثاق شرف .. وخريطة طريق …

بمبادرة من موقع ” صور سوا ” وبرعاية شركة ” طقش غروب ” لخدمات الإنترنت ، تمّت دعوة المواقع الإلكترونية الجنوبية إلى سحور رمضاني في مطعم شواطينا تحت عنوان “لقاء المواقع الإلكترونية الجنوبية”. حضر اللقاء نائب رئيس بلدية صور الأستاذ صلاح صبراوي، راعي اللقاء رئيس شركة “طقش غروب” السيد حسين الطقش، رئيس لجنة الإعلام في البلدية المحامي الأستاذ خضر عكنان، السيد علوان شرف الدين ممثلاً موقع ” صوت الفرح “، الأستاذ حيدر الزيات ممثلاً موقع ” البرج الشمالي”، السيد ناظم قشاقش ممثلاً موقع ” عين بعال”، الأستاذ بلال قشمر ممثلاً موقع “اتحاد بلديات قضاء صور”، الأستاذ حيدر حويلا ممثلاً ” الوكالة الوطنية للإعلام”، السيد علي جفال ممثلاً موقع ” البازورية”، السيد قاسم الزين ممثلاً موقع ” بافليه”، السيد جعفر قصير ممثلاً موقع ” دير قانون النهر”، السيد علاء بزون ممثلاً موقع “شباب حناوية”، الدكتور حسن علول ممثل موقع “لوبيا”، الآنسة مريم بلحص ممثلة موقع “صديقين”، السيد محمد السيد ممثلاً موقع “وادي جيلو”، وحضر عن شركة “طقش غروب” الآنسة رشا مهدي والآنسة هبة مهدي، الدكتور رمزي الطقش ممثلاً موقع “صور سيتي”، وحضر عن موقع ” صور سوا” رئيس الموقع السيد خالد أبو العينين، نائب رئيس الموقع السيد علي أبو العينين، مديرة العلاقات العامة السيدة ليلى سلهب، مديرة التحرير الآنسة آية كناس، مسؤول القسم التقني السيد حسان أبو العينين. وصديقا الموقع السيد أشرف صفي الدين مسؤول العلاقات العامة والشؤون الإعلامية في وحدة الدعم التقني في مجلس الإنماء والإعمار والسيد بلال مهدي.
بداية كانت كلمة ترحيبية لرئيس تحرير موقع ” صور سوا ” الأستاذ حيدر حيدر، حيث توجّه بالشكر لراعي الإحتفال شركة “طقش غروب” بشخص رئيسها، منوّهاً بتاريخ الشركة منذ التأسيس عام 1999 حتى اليوم في تقديم أفضل خدمات الإنترنت على صعيد الجنوب حيث تأتي رعايتها لهذا النشاط تأكيداً على دورها الفعال في إنماء عملية التواصل بين الجميع. وحول المبادرة اعتبر ” أنها لقاء للتعارف والمحبة، بما يشكّل إطاراً للتلاقي ويفتح باباً للتعاون بين مختلف المواقع وتبادل الخبرات على الصعيد التقني والعملي، بما يسهم في نقل الوقائع والأحداث إلى أكبر شريحة ممكنة. وإذا كان اللقاء قد اقتُصِرَ على هذا العدد اليسير من الوجوه النيّرة، فإننا أردناها خطوة اولى في مسيرة الألف ميل لعقد لقاءات لاحقة تجمع العدد الأكبر من المواقع التي تعذّر حضورها أو تعذّر الاتصال بها. داعياً البلدية إلى لعب دورها الريادي في دعم ومتابعة وتفعيل المواقع كرسالة إعلامية وحضارية وخط تواصل مع المواطن.
من جهته شكر نائب رئيس البلدية الأستاذ صلاح صبراوي لموقع ” صور سوا” هذه المبادرة ولشركة ” طقش غروب ” هذه السابقة بعد تركيب الإنترنت المجاني على الشاطىء، منوّهاً بعمل المواقع الإلكتروينة في نقل الوقائع والأحداق للمواطن في الوطن والمغترب. معلناً أن البلدية تدعو الجميع أن يكون اللقاء القادم في مبنى البلدية.
رئيس لجنة الإعلام في بلدية صور الأستاذ خضر عكنان نوّه بالمبادرة داعياً الجميع إلى العمل في سبيل تقديم الصورة الأبهى للجنوب، معلناً أن البلدية ستكون الداعم الدائم لكل عمل هادف.
ومن ثم تمت مناقشة بنود ميثاق الشرف الذي حظي بنقاش اتسم بالإيجابية حيث تنوّعت الآراء والاقتراحات التي صبّت جميعها في نطاق ما اتفق عليه المجتمعون.
ميثاق الشرف الذي توافقت عليه المواقع الإلكترونية
تبادل الخبرات التقنية ونقل الأخبار والاحداث بين جميع المواقع مع الحفاظ على حقوق النشر لكل موقع.
إبراز الموقف الوطني لهذه المواقع حيث لا عدوّ سوى “إسرائيل”.
الإضاءة على الثغرات الموجودة في المدن والبلدات والقرى بشكل هادف وبنّاء.
الإضاءة على الجوانب الحضارية والثقافية والتراثية والفكرية للمناطق التي تمثّلها المواقع.
العمل على توحيد الرؤيا والهدف في خدمة مصلحة الناس والوطن.
المصداقية والشفافية في نقل الخبر .
عدم التلوّن بأي لون سياسي أو حزبي للمواقع بما يتيح الفرصة أمام الجميع للشعور بالإنتماء لأي موقع.
وفي الختام تمّ تشكيل لجنة متابعة للتواصل تألفت من الأستاذ صلاح صبراوي الدكتور حسن علول السيد علوان شرف الدين السيد علاء بزون الأستاذ بلال قشمر الآنسة مريم بلحص السيد قاسم الزين الأستاذ حيدر حيدر .
ثمّ كان سحور رمضاني وديوانية طبعت أجواءً من المحبة والألفة والعائلية بين الحاضرين.

Leave a Reply