Contact Us
Contact Us
Share SourCity On Facebook

وفد نسائي من “المردة” يزور قانا

وفد نسائي من “المردة” يزور قانا

زار وفد من القطاع النسائي في «تيار المردة» برئاسة مسؤولة القطاع ميرنا زخريا بلدة قانا وكان في استقباله رئيس بلدية قانا محمد عطية مسؤولة شؤون المرأة لحركة «امل» اقليم جبل عامل هدية عبدالله مترئسة وفدا من مكتب شؤون المرأة وعدد من اعضاء المجلس البلدي وعوائل شهداء مجزرة قانا.
المحطة الاولى كانت عند ضرائح شهداء المجزرة في قانا حيث وضع الوفد اكليلا من الزهر على الضرائح. واشار عطية الى ان بلدة قانا التي جمعت الوطن ووحدته بدماء شهدائها ستبقى دائما موئلا ومقرا لتحصين هذه الوحدة. واشاد بمواقف رئيس التيار النائب سليمان فرنجية داعيا الى مزيد من التضامن والتماسك بين جميع المناطق اللبنانية وبالتالي بين الشعب اللبناني الواحد.
ثم ألقت زخريا كلمة حيث فيها الشهداء الذين قدموا التضحيات في سبيل صون كرامة الوطن معربة عن سعادتها لوجودها في قانا الارض التي كانت ملجأ للسيد المسيح والارض العاملية والغفارية التي سطر شعبها ابهى صور التضحية والفداء ضد العدو الاسرائىلي.
وقالت: ان التلاقي بين المردة وحركة امل ليس بجديد بل يعود الى ايام الرئىس الراحل سليمان فرنجية الذي تلاقى مع الرئىس نبيه بري ومع عدد من الشرفاء فأسقطوا اتفاق 17 ايار. واليوم يستمر التيار برئاسة سليمان فرنجية الحفيد بهذا التلاقي لترسيخ العيش المشترك الذي قال عنه الامام السيد موسى الصدر انه من اغلى ما في لبنان وانه تجربة غنية للإنسانية.
بدورها اكدت عبدالله التمسك بالمقاومة نهجا وقوة لحماية الارض من العدوان الاسرائىلي الذي لم يتوقف بعد وما زال مستمرا ومتماديا بعدوانه على السيادة اللبنانية داعية الاطراف اللبنانيين الى التلاقي جميعا حول المسلمات والعناوين الوطنية التي تحفظ لبنان قويا ومنيعا ومحصنا في وجه التحديات الجسام.
ثم جال الوفد على متحف شهداء قانا وزار ضرائح شهداء مجزرة قانا الثانية كما زار مغارة قانا. وانتهى اللقاء بحفل غداء تكريمي على شرف الوفد.

Leave a Reply