Contact Us
Contact Us
Share SourCity On Facebook

مهمة صعبة ولكن ليست مستحيلة !

مهمة صعبة ولكن ليست مستحيلة !

أفلامٌ قصيرة تختصر تجارب طويلة : لا تزال حرب تموز 2006 في نفوس البعض جرحٌ عميق لا يمكن مداواته، ففي دورةٍ لإنتاج أفلام قصيرة تروي قصة كل متدرب مشارك، أقامتها “جمعية جنى” بالتعاون مع “مشروع مدينتي بيتي” في بيت المدينة لمدة ثلاثة أسابيع وشارك فيها حوالي عشرين مُتدرب من أبناء مدينة صُور و جوارها .

اختار معظم المتدربين تجربتهم خلال فترة الحرب التي عاشوها بألمٍ ، بخوفٍ,، وبتجربة فقدان الأحبّة .
أما بعضهم الأخر فقد سلط الضوء على الجانب العاطفي الشخصي لكل منهم أو على مُشكلة حياتيّة تؤازرهم .

روى كل من المتدربين قصته الخاصة، لتترجم بعد ذلك في صوّرٍ التقتها بنفسه تمثل واقع تجربته، بعد ذلك قام بكتابة سيناريو صغير يُعبّر فيه عن أهم النقاط التي عاشها، قبل أن يتوّج عمله بإنتاج فيلم من مجموعة الصور تلك يرافقها صوته النابع من القلب ليُلامس مشاعر المُشاهد و قلبه بشكل كبير .

و لعل الفيلم الذي يستحق الوقوف عنده مطوّلاً هو الفيلم الذي يروي مشكلة مجتمع بأكمله، فتميّز بذلك عن باقي الأفلام !
هو الفيلم الذي أعدّه كل من الزميل رائد قاسم و الآنسة سانيا نعمة وهم من أبناء مدينة صُور تحت عنوان : “مهمة صعبة ولكن ليست مستحيلة” !
يُسلط هذا الفيلم الضوء على مُشكلة النفايات الصلبة المُتفاقمة في مُدننا و مُجتمعاتنا وهي من أهم الإشكاليّات المطروحة في المشروع البيئي “مدينتي بيتي” بحيث يسعى مُعدّيه إلى توعية المُشاهد بطريقة ترفيهيّة و الإشارة بأن عمليّة رمي النفايات في غير أماكنها المُخصصة تؤذي بالدرجة الأولى من قام برميها ! وعندما يتلوّث المُحيط بأكمله يُلحق الأذى بصحّة كل فرد من أفراد المُجتمع .

فيما يلي عدداً من الصُور أثناء الدورة التدريبيّة في بيت المدينة و صُوراً اختارها لنا الزميل قاسم من فيلمه القصير الرائع .

4 Comments

  1. 7elo ktir l video raed 🙂

  2. nice video ya3tikun l 3afyi

  3. Youssef Simaan |

    This is so cool! I wish I were able to be part of it! Good luck anyway!

Leave a Reply