Contact Us
Contact Us
Share SourCity On Facebook

فتيات مدينة صُور يحصدن الجوائز في قصر الأونيسكو

فتيات مدينة صُور يحصدن الجوائز في قصر الأونيسكو

من “خروقات بيئيّة بعدسات شابّة” إلى اليوم العالمي للأمم المُتحدة، تذكر ريما حاجو و لانا عزالدين اللتان نالتا جوائز في مسابقة التصوير التي أقيمت بمناسبة اليوم العالمي للأمم المتحدة” أن تجربتهن الأولى في عالم التصوير كانت بفعل مُشاركتهن في دورة التصوير التي نظمها مكتب التنمية المحليّة في بلديّة صُور في بيت المدينة بالتعاون مع فريق عمل مشروع “مدينتي بيتي” تحت عنوان” خروقات بيئيّة بعدسات شابّة” حيث زرع المُصوّر المُحترف الزميل حسن بحسون في نفوسهن عشق إلتقاط الصُور الفوتوغرافيّة و نمّى مواهبهن المُخبّأة في هذا المجال حيث إلتقطت كل منهن مجموعة رائعة من الصُور التي أصابة بشكل دقيق موضوع التلوّث البصري في مدينة صُور تمّ عرضها في المعرض الرائع الذي أقيم بعد اختتام الدورة .

بعد دراستهن لشروط تلك المُسابقة الكبيرة التي نظمها مكتب التنسيق للأمم المتحدة وأعلن عنها في مدينة صُور تجمعها الشبابي التابع لبرنامج الامم المتحدة الانمائي، إختارت كل منهن ثلاث صوّر تمّ عرضها على صفحة الانترنت الخاصة بالمسابقة، حيث درست لجنة تحكيم خاصة كل الصور و اختارت صُورة لكل من ريما ولانا من بين الصُور الفائزة و المُميّزة .

أقيم حفل توزيع الجوائز في قصر الأونيسكو، بحضور المُمثلة المُقيمة للأمم المتحدة في لبنان مارتا رويداس، ومدير إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الاسكوا يوسف نصير وعدد من ممثلي المنظمات التابعة للأمم المتحدة، ومديرة جمعية الثروة الحرجية والتنمية سوسن بو فخر الدين والأمينة العامة للجنة الوطنية لليونسكو سلوى السنيورة بعاصيري وقدّم الحفل الاعلامي طوني بارود .

و قد تخلل الإحتفال عرض خاص تناول أهمية تحقيق الأهداف الثمانية التي أعلنتها منظمة الأمم المتحدة لحل الأزمات المُختلفة التي تُعاني منها البشريّة في الألفيّة الثالثة .

كما كان لتجمع النبطية الشبابي UNDP إطلالة مُميّزة عبرعلي صباح وابراهيم جابر من خلال أغنية الراب التي تناولت أهداف الأمم المتحدة المذكورة، فيما برع الكورال اللبناني الفلسطيني بقيادة باركيف تسلكيان وعزف الفنان جهاد عقل من خلال فقرات غنائيّة و موسيقيّة رائعة .

وفي الختام، تم توزيع الجوائز على الرابحين في تلك المُسابقة التي شارك بها المئات من مُختلف المناطق و المدن اللبنانيّة حيث نال المُشترك جورج سمعان جائزة عن صورة “القضاء على الفقر”، والمُشتركة لانا عز الدين عن صورة تناولت موضوع تعميم التعليم الابتدائي، ونادين خوري عن صورة حول تعزيز المساواة بين الجنسين، وساندرا فياض عن صورة حول خفض معدل الوفيات .

ولم يكن هناك فائز عن صور تحسين الصحة النفسانية فاستبدل بالفائز محمد دقماق عن صورة حول القضاء على الفقر.

وفاز شربل رافور عن صورة مكافحة المناعة، وسحر الخطيب عن صورة كفالة الاستدامة البيئية، وايلي خوري عن صورة “اقامة شراكة عالمية من أجل التنمية”.

وقدمت المنظومة جائزة خيار الجمهور لجاك مارتينوس، كما فازت عبير غطاس بجائزة أجمل صورة .

ومنحت المنظومة شهادات تقديرية لفتية وفتيات التقطوا صوراً مميزة وهم : مازن هاشم، وجومانا بهجت، و ريما حاجو، وعلي حسين وسارة وسامر ضناوي وأحمد شيخدم.

كما قدمت المنظومة شهادات تقديرية لكل من بسام لحود وحياة قرنقوح وريما مارون لمساهمتهم في انجاح هذه المسابقة، ودروعاً تقديرية لكل من علي صباح وابراهيم جابر والمايستروتاسلكيان وعقل وبارود .

موقع صُورسيتي يقدّم التهاني لفتيات المدينة ريما و لانا و يتمنى لهم دوام التوفيق في دراستهم و في مُشاركتم في الأنشطة الرائعة التي يقوم بها تجمّع شباب صور التابع لبرنامج الأمم المُتحدة الإنمائي .

4 Comments

  1. ميلاد أرناؤوط |

    مبارك الفوز صبايا 🙂

  2. Ashraf Safieddine |

    Rima I told you eno sourtek raw3a , Lana wen kenti m5ebbeyi ? 3an jadd sabaya kilkon mawhoubin w a7la group lal UNDP ta7iyeti lal best of the best lamya

Leave a Reply